fbpx

لية انت محتاج هوية للشركة ؟ تعرف معنا على أسباب ذلك

لية انت محتاج هوية للشركة ؟

تعرف معنا على أسباب ذلك

لية انت محتاج هوية للشركة ؟ قد تتسائل قبل ذلك عن المقصود بهوية الشركة. إن هوية الشركة هي الماهية التي تمثل الشركة وشخصها، وهي مجموعة عناصر تتحد مع بعضها لتمثل اسم شركة معينة، فقط عند رؤيتها تترك لديك ذلك الانطباع المميز. لتقريب الصورة نقول: هي أساس العلامة التجارية المميزة . فأنا أعتبرها مرحلة توليد للعلامة التجارية؛

ولذلك هي من الأهمية بالمقدار الذي يجعل كل شركة تتأنى في وضع هويتها الفريدة عند بدء إنشائها، فهي العلامة المميزة التي إن تم وضع أسسها وإطلاقها بالشكل السليم ستترك بصمة لا تُنسى ورؤية موثوقة لا يمكن مجافاتها.

ما هي العناصر المكونة لهوية الشركة؟

كما اتفقنا فإن الهوية يدخل في تكوينها واستخراجها عدة عناصر . وكلها تنتهي بالعلامة التجارية المميزة

التي تخرج للناس نتاج ذلك، وهذه العناصر هي:
• اختيار الاسم المناسب للشركة
• تصميم الشعار الملائم للشركة
ويكون ذلك مع مراعاة مجال نشاطها، والفئات العمرية التي تستهدف المنتجات، فلا يكون الأمر عبثيًا؛ لأن شعار الشركة

هو جوهر هويتها، فهو الذي يظهر على كل منتجاتها بجانب اسمها , وبالتالي عند اختيار اسم الشركة وشعارها ينبغي انتقاء التصميم، الألوان، والخطوط المناسبة لنشاطها فهي من أساسيات الشركة. التي إن تم إطلاقها بشكل ممتاز في البداية

ستترك أثرًا يصعب محوه وتجاهله، وتصبح من أولويات قوائم الاختيار في مجالها.

• رؤية الشركة

إن رؤية الشركة هي جزء من هويتها، فعند إطلاق اسم الشركة وشعارها ينبغي أن يتضمنا مجموعة المبادئ الراقية.

التي تعتمدها الشركة بكل طاقمها، فهما يعبران عن رؤية الشركة ونطاق الوجهة المميزة . التي قررت إبرازها من خلال منتجاتها وخدماتها.
لية انت محتاج هوية للشركة ؟ قد يقرب المنظار الإجابة أكثر عند استدراكنا للعديد من الشركات. التي أصبحت تمثل لدينا علامة تجارية مميزة وبالتالي مرجع موثوق مثل: كوكاكولا، أديداس، ماكدونالدز وغيرها.

لية انت محتاج هوية للشركة ؟

إليك أهم الأسباب:
العلامة التجارية ماكدونالدز، مشروب كوكا كولا، بالطبع لا يخفى علينا الشعار والعلامة التجارية الخاصة بكلٍ منهما؛

فهي جزء لا يتجزأ من كل ما يتعلق بهما: إعلاناتهما، العبوات الموضوعة بها منتجاتهما، العربات الناقلة لهما،

أماكن وجودهما وحتى المشروعات التي تقوم هذه العلامات التجارية برعايتها. كل هذه الأشياء مرتبطة لدينا بهوية بصرية معينة تعكس الكثير من المعاني المميزة الموثوقة التابعة لها.
لية انت محتاج هوية للشركة ؟ لذلك عندما يراودنا هذا السؤال نرجو أن نضع في أولوياتنا واعتباراتنا أن هوية الشركة ينبغي أن ثمثل كيانها وكل ما يتعلق بها من اسم، رؤية، وشعار وذلك محليًا وخارجيًا، وبالتأكيد فهذا يتأتى بالانطلاقة الجيدة للشركة بدايةً.